رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تذكرون خطيب صلاة العيد الذي أثار الجدل بتشبيهه الموظفة كـ "من تأكل بثدييها".. هكذا برر موقفه أمام المحكمة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قضت المحكمة الجزائية في جدة، على المعلم المتقاعد، الذي سبق وأثار ضجة كبيرة في تشبيهه للمرأة العاملة كمن "تأكل بثدييها"، قبل ٦ أشهر في خطبة ألقاها من أعلى منبر للخطابة بلا ترخيص في عيد الأضحى الماضي، بأخذ التعهد اللازم عليه بعدم تكرار ما صدر منه، والالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون الإسلامية وفقا لصحيفة عكاظ . صك الحكم وبالعودة إلى تفاصيل القضية، التي أثارت الرأي العام في حينها، وفق صك الحكم، أن خريج الدعوة وأصول الدين، والمعلم المتقاعد «66 سنة»، تم إيقافه 12 يوما عقب خطبة ألقاها في عيد الأضحى المبارك الماضي، واتهم بأنه أورد فيها ألفاظا غير مناسبة بحق المرأة العاملة. دفاع المتهم ودافع المتهم عن نفسه، خلال جلسات محاكمته أمام القضاء، حيث أكد أن كل ما قيل أُخرج عن سياقه، وبتر حديثه وخطبته، وأنه لم يقصد إثارة الرأي العام وأن مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية والمحطات الفضائية روجت للخطبة على نحو مجتزأ.
وبحسب الصحيفة فقد نفى المتهم، أن يكون تطاول على عمل المرأة أو أساء للنساء العاملات، ومشيرًا إلى أن الاستشهاد بلفظة "تأكل بثدييها"، كان من ضروب الأمثال.
الفتاة  قامت باجتزاء جزء من الخطبة
وأشار المتهم إلى أن من أثار الفتنة هي الفتاة التي قامت باجتزاء جزء من الخطبة لم تفهم معناها وأرسلتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، ووصف الإثارة بأنها ينطبق عليها قوله تعالى (فويل للمصلين..) دون إكمال الآية.، موضحًا أن النيابة استندت في دعواها على وسائل التواصل الاجتماعي وتويتر والصحف الإلكترونية وهي ملكيات خاصة ولا يعتد بها.
وبيّن المتهم أنه ليس من منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية وقد خطب تلك الخطبة بطلب من ناظر المسجد رغم أنه غير مرخص له بالإمامة والخطابة.

arrow up